تنظيم معارض متخصصة في صناعة الصيدلانية لدعم تطور صناعة صيدلانية إفريقية مندمجة ومتكاملة

في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الجزائرية الإيفوارية ، استقبل السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن بأحمد ، يوم الخميس  جوان 2022 ، سعادة السيد ألفونس فوهو ساهي “Alphonse Voho Sahi” سفير جمهورية كوت ديفوار بالجزائر.

وتناولت المشاورات بين الجانبين ضرورة تعزيز التعاون القاري لتشجيع ودعم تطور صناعة صيدلانية إفريقية مندمجة ومتكاملة، لا سيما عبر إنشاء أقطاب صناعية إقليمية أو التطوير المشترك للأدوية بين مختلف المنتجين الأفارقة.

ولتحقيق هذا المسعى، أعرب الطرفان عن رغبتهما في تنظيم معارض متخصصة في صناعة الصيدلانية، في كل من الجزائر العاصمة وأبيدجان، مما يسمح لمختلف

المتعاملين والمستثمرين بالاستفسار عن فرص الأعمال العديدة التي يتيحها إنتاج، توزيع والخدمات اللوجستية وكذلك تصدير المنتجات الصيدلانية على المستوى الاقليمي والقاري.

 وفي هذا السياق، أكد السيد وزير الصناعة الصيدلانية عزم والتزام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون احتضان الجزائر لمقر الوكالة الأفريقية للأدوية والمساهمة بشكل كبير في تفعيلها وفي إنجاز مهامها.

أخيرًا، إلتزم الجانبان بتعزيز وتطوير الشراكة الثنائية في مجال صناعة الصيدلانية من خلال توقيع معاهدات تعاون، بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإيفوارية.